أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إصابات في قصف للمقاومة على مستوطنات إسرائيلية والاحتلال يرد

إصابات في قصف للمقاومة على مستوطنات إسرائيلية والاحتلال يرد

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن قصف مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة برشقات صاروخية، معتبرة ذلك ردا أوليا على استشهاد الشيخ خضر عدنان بعد إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية “نُحذر العدو من أن تماديه في العدوان لن يبقى دون رد”.
وكان نادي الأسير الفلسطيني قال -صباح اليوم الثلاثاء- إن سلطات الاحتلال أبلغت الحركة الأسيرة باستشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان بعد إضراب عن الطعام استمر 87 يوما رفضا لاعتقاله.
واتهم نادي الأسير (هيئة غير حكومية) الاحتلال باغتيال عدنان (44 عاما) عن سبق إصرار، وطالبت هيئة شؤون الأسرى (هيئة حكومية) بتسليم جثمان الشهيد فورا من أجل “تشييعه بشكل يليق بتاريخه”.
من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان- إنّه “بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة صباحا وإطلاق دبابات جيش الدفاع النار، أمر الجيش الإسرائيلي السكان في المناطق المحيطة بالقطاع بالبقاء بالقرب من الملاجئ”.
كما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق 21 صاروخا من غزة تجاه إسرائيل وتم اعتراض 4 منها.
وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة 3 أشخاص، أحدهم إصابته خطيرة، جراء سقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة على مستوطنة سديروت شمال شرق غزة.
وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت -عقب مشاورات مع رئيس هيئة أركان الجيش- إن “كل من سيحاول المساس بمواطني إسرائيل سيندم”. من جهته، أكد مصدر أمني في غزة أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على الأقل باتجاه نقطة أمن تابعة لحركة حماس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *