أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بغداد : احكام بالاعدام بحق خمسة ارهابيين لتورطهم بعمليات تفجير في بغداد

بغداد : احكام بالاعدام بحق خمسة ارهابيين لتورطهم بعمليات تفجير في بغداد

أصدرت محكمة جنايات الكرخ أحكام بالإعدام بحق خمسة مجرمين قاموا بعمليات تفجير في بغداد بهدف زعزعة الامن والاستقرار في البلاد وبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين وتحقيقاً لغايات ارهابية.
وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان لها بهذا الشان : أن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت أحكاماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق ثلاثة مجرمين عن جريمة اشتراكهم بحادث تفجير عبوة ناسفة في محافظة بغداد منطقة الكاظمية”.
كما أصدرت المحكمة ذاتها أحكاماً بحق مجرمين بالإعدام شنقاً حتى الموت عن جريمة اشتراكهم بحادث تفجير حزام ناسف على زوار الامام الحسين (ع) في بغداد الدورة مما ادى الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين.
واضاف ان “المحكمة اصدرت قراراتها استناداً لاحكام المادة الرابعة /1وبدلالة المادة الثانية /1 و7 من قانون مكافحة الارهاب رقم (13) لسنة 2005”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *