أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تسقط جسما مجهولا حلّق فوق ألاسكا بحجم سيارة صغيرة

الولايات المتحدة تسقط جسما مجهولا حلّق فوق ألاسكا بحجم سيارة صغيرة

اعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) انها اسقطت جسما مجهولا كان يحلق في المجال الجوي الأميركي قبالة سواحل ألاسكا يوم الجمعة بناء على أوامر من الرئيس جو بايدن، دون إعطاء تفاصيل عن طبيعته أو مصدره.

وأوضح الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي أن هذا الجسم حلّق على ارتفاع 12 ألف متر، وأنه بحجم سيارة صغيرة وشكّل تهديدا لأمن الملاحة الجوية.
وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تسقط فيها الولايات المتحدة نوعا من الأجسام الطائرة فوق أراضيها، حيث أسقطت مقاتلة أميركية السبت الماضي منطادا صينيا قبالة ساحل المحيط الأطلسي، قالت واشنطن إنه لأغراض التجسس ونفت بكين ذلك.
وأشار كيربي إلى أنه ليس هناك أي معلومات حتى الآن عن الجسم، موضحا “لا نعرف من يملكه، ولا نعرف على سبيل المثال ما إذا كان ملكا لدولة ما أو ما إذا كان ملكية خاصة (…) ولا نفهم حتى الساعة الهدف منه”.
وأوضح أن الجسم كان أصغر حجما من المنطاد الصيني الذي كان يحلق على علو أكثر ارتفاعا وحلق فوق مواقع عسكرية حساسة في جميع أنحاء أميركا الشمالية.
ولفت كيربي أيضا إلى أن هذا الجسم -خلافا للمنطاد الصيني- لا يبدو مزودا بنظام دفع أو عناصر تحكّم تعطيه توجيهات. وأرسل الجيش الأميركي طائرة لمراقبة الجسم قبل إسقاطه، و”كان تقدير الطيار أن الجسم لم يكن مأهولا”، وفق كيربي.
وأوضح المتحدث أن الجسم سقط في شمال ألاسكا قرب الحدود الكندية في المياه المتجمدة، مما يجعل من عملية انتشاله أمرا ممكنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست” تكتب عن لحظات محاولة اغتيال ترامب

كشفت “واشنطن بوست” تفاصيل مثيرة عما جرى خلال ما وصفته الأجهزة الأمنية الأميركية بمحاولة اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *