أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : اعترافات عملاء الموساد الذين تم اعدامهم الاحد بعد ادانتهم بالتورط في عمليات قتل مدنيين واثارة عمليات الشغب

ايران : اعترافات عملاء الموساد الذين تم اعدامهم الاحد بعد ادانتهم بالتورط في عمليات قتل مدنيين واثارة عمليات الشغب

نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام يوم امس الاحد بخلية الموساد الإسرائيلي اليت كانت تنفذ اعمال الشغب والعنف وعمليات الاختطاف وتصوير بيوت المسؤولين وقتل المتظاهرين وكانت الخلية تضم فريفين وهم من ارباب السوابق وكان الموساد قد تعرف على احدهم اثناء وجوه في سجن في اليونان قبل ان يعود للعمل في ايران لمصلحة الموساد الإسرائيلي ويقود خلية العملاء هذه كل من حسين أردوخان زاده المعروف بزكريا والمتهم ميلاد أشرفي. اللذان اكدا ان ارتباطهما كان بضابط من الموساد يدعى سيروس عند الفريق الأول فيما يطلق عليه الفريق الثاني اسم”سياوش”.

وقال حسين أردوخان زاده وهو متعاون مع جهاز الموساد الإسرائيلي:” كان لدي صديق، تعرفت عليه في السجن في اليونان، عرفني على شخص اسمه سيروس، اتصل بي الاخير وقال قال أن عملنا يشمل كل شي حتى قتل البشر، ثم طلب مني القيام بتجنيد بعض الاشخاص بغرض الاختطاف”.
وفي ملف القضية، فإن المدانون تلقوا الأوامر من عميل الموساد ، للإضرار بالممتلكات العامة والخاصة ، والتقاط مقاطع فيديو وصور لمنازل المستهدفين ، وشراء وبيع الأسلحة والخطف.
واعترف ميلاد اشرفي وهو متعاون مع جهاز الموساد الإسرائيلي قائلا:”اتصل بي شخص اسمه سياوش وطلب مني اختطاف احد الاشخاص، وعرفنا على شخصين اخرين واحضروا حقيبة فيها معدات تصوير واسلحة.
وقال شاهين ايماني متعاون مع جهاز الموساد الإسرائيلي :”جريمتي هي الاختطاف، في البداية طلبوا منا ان نقوم بتصوير منزل في طهران، وطلب منا سيروس ان نخطف شخص، وذهبنا الى المنطقة، وقال لنا انه سيعطي لكل شخص منا مبلغا يصل الى 15 الف دولار”.
منوچهشر شهبندي متعاون مع جهاز الموساد الإسرائيلي:”طلب منا سيروس بان نقوم بتصوير وارسال الفيديوهات اليه وقال لي ولميلاد ان نشتري سيارة، واخبرانا انه سيلتحق بنا شخصان اخران، ثم فهمنا ان عملنا التالي سيكون الاختطاف، وجاء شخص وكان معه حقيبة ملئية بالاسلحة واجهزة اتصال والكاميرات، في اليوم التالي وبعد انتهاء عملية الاختطاف، القي القبض علينا”.
احكام الإعدام نفذ بأربعة من الاعضاء الرئيسيين في الشبكة بعد اعترافهم بالتعاون مع الاستخبارات الاسرائيلية، والسرقة والاختطاف وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة.
وكان قد حكم على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن من خمس الى عشر سنوات على خلفية جرائم مثل ارتكاب جرائم ضد أمن البلاد، والمساعدة في الاختطاف وحيازة الأسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *