أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاوكراني يخسر مدينة ليسيتشانسك بعد سيطرة القوات الروسية عليها

الجيش الاوكراني يخسر مدينة ليسيتشانسك بعد سيطرة القوات الروسية عليها

أكدت مصادر روسية سقوط مدينة ليسيتشانسك الأوكرانية، وذكر الجيش الروسي اليوم السبت أنه ضرب أهدافا عسكرية بغارات جوية في عمق أوكرانيا، وأعلنت بيلاروسيا إحباطها هجمات أوكرانية قبل أيام وأنها قامت بالرد ٫ وذكرت وكالة نوفوستي الروسية مساء اليوم أن القوات الروسية سيطرت على مدينة ليسيتشانسك.

وكانت وكالة “تاس” قد نقلت عن ممثل للقوات الانفصالية في لوغانسك (الموالية لروسيا) أندريه ماروتشكو قوله إنه تمت السيطرة على جميع المرتفعات حول ليسيتشانسك، وإن المدينة محاصرة تماما.
وكان فيتالي كيسيليف، وهو أيضا ممثل للانفصاليين، قد أكد لوكالة تاس أن المقاتلين “موجودون في محيط ملعب شختار” الواقع قرب وسط المدينة الصناعية المهمة في إقليم دونباس، والتي كانت تضم قبل اندلاع النزاع نحو 100 ألف نسمة.
وبدوره، بث رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف تصريحات بالفيديو أكد فيها تطويق ليسيتشانسك بالكامل، وإغلاق جميع المداخل والمخارج.
وأضاف الرئيس الشيشاني “من المتوقع أن هجومًا واسع النطاق على المدينة سيبدأ قريبًا”.
في المقابل زعم المتحدث باسم الحرس الوطني الأوكراني رسلان موزيتشوك ان “معارك عنيفة تدور في محيط ليسيتشانسك، وزعم ان المدينة وهي تحت سيطرة الجيش الأوكراني”.
وليسيتشانسك هي آخر مدينة كبرى في لوغانسك وإحدى مقاطعتي منطقة دونباس الصناعية في شرق أوكرانيا، التي تتمكن القوات الروسية من السيطرة عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *