أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد تحذير المرجعية في خطال الجمعة لحكومته .. العبادي : سنمحو “الخريطة المزيفة والوهمية” التي رسمها الإرهاب للعراق

بعد تحذير المرجعية في خطال الجمعة لحكومته .. العبادي : سنمحو “الخريطة المزيفة والوهمية” التي رسمها الإرهاب للعراق

بعد خطاب المرجعية الدينية العليا الذي القاه ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم الجمعة في الحرم الحسيني والذي حذر حكومة عبادي من اختيار شخصية غير مهنية وغير نزيهة لمنصب وزير الدفاع وطالبته بفك الحصار عن الجنود وتامين بلدات تهددها داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين مثل بلد ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أن العراق سيواصل التحدي والمواجهة وسيمحو “الخريطة المزيفة والوهمية” التي رسمها “الإرهاب” لبلاد الرافدين، فيما أشاد بفتوى المرجع الديني علي السيستاني بشأن “الجهاد الكفائي”.

وقال العبادي في كلمة متلفزة، “نؤكد للعالم الذي يقف اليوم معنا لعدالة قضيتنا ولشعوره بأن الخطر لم يهددنا لوحدنا، بأننا سنواصل التحدي وسنمحو الخريطة الوهمية المزيفة التي رسمها الارهاب ليمزق ارض الرافدين”.
واعتبر العبادي “ما حدث من ارهاب ما هو الا حالة طارئة وزائلة وسنعيد للعراق خارطته ووجهه الحقيقي”، مشيدا في الوقت ذاته “بالفتوى التاريخية للمرجع الاعلى السيد علي السيستاني التي لولاها لما حدثت هذه الانتصارات اليوم”.
وقال العبادي إن “نتائج المعركة تسير اليوم بكل ثقة لصالح شعبنا العراقي”، مؤكدا أن “بشائر النصر الكبير المؤزر بدأت تلوح في الافق والهزيمة المنكرة باتت من نصيب الدواعش واعداء العراق وكل القوى المتحالفة معهم التي تجرأت على ارضنا وشعبنا”.
وأضاف العبادي “لقد قررنا ان تكون هزيمة داعش على ارضنا وبسواعد ابنائنا”، معتبرا أن “هزيمة تنظيم داعش هو قرار شعب وجيش ومجتمع يريد الحياة والعيش الكريم والمواطنة الصالحة”.
كما دعا رئيس الوزراء العراقي، الكتل السياسية الى نبذ الخلافات والتوحد، فيما حث المثقفين والإعلاميين على التصدي للحرب النفسية التي يشنها تنظيم “داعش” ضد العراقيين.
وقال العبادي “أهيب بالقوى السياسية التوحد ونبذ الخلافات كما اهيب بالإعلاميين والكتاب والمثقفين دعم الجهد الوطني للدفاع عن الحق والتصدي للحرب النفسية التي هي اخطر من المواجهة العسكرية في محاولة يائسة للنيل من الانتصارات ويروج لها ضعاف النفوس”.
وخاطب العبادي المثقفين والإعلاميين بالقول “انتم في مقدمة المعركة في فكركم النير، وأن زخم المعركة سيتواصل حتى تحقيق كافة الاهداف”، مضيفا “نعاهكم أن واجبنا وأوليات عملنا هي حماية العراق وحمايتكم جميعا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *