أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش التركي ينفذ في سنجار عملية اغتيال قيادي في حزب العمال الكردستاني

الجيش التركي ينفذ في سنجار عملية اغتيال قيادي في حزب العمال الكردستاني

اعلنت وكالة “الأناضول” قيام جهاز المخابرات التركي بتنفيذ عملية اغتيال أحد قيادات “وحدات مقاومة سنجار”، التابعة لحزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر أمنية قولها، إن “جهاز الاستخبارات التركي تمكن من قتل (سليمان شمو يوسف) القيادي في وحدات مقاومة سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني في باب شيلو بمنطقة سنجار بالعراق”.
وبحسب المصادر، فإنه “تم استهداف مركبة يستقلها (سليمان شمو يوسف) في منطقة باب شيلو، في عملية نوعية لجهاز الاستخبارات التركي، حيث اصيبت المركبة بشكل مباشر، ما أسفر عن تحييد الهدف المطلوب”.
يشار إلى أن سليمان شمو يوسف، الملقب بـ “آزاد” هو مسؤول “القوات الخاصة” في “وحدات مقاومة سنجار” (ي ب ش) التابعة لحزب العمال الكردستاني.
هذا والتزمت حكومة الكاظمي الصمت على اختراق سيادة العراق من قبل المخابرات التركية وتنفيذ عملية الاغتيال هذه فوق الاراضي العراقية ٫ كما حدث في التزامها الصمت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *