أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / جماعة علماء العراق: داعش تنظيم اسرائيلي امريكي لضرب قلب الاسلام

جماعة علماء العراق: داعش تنظيم اسرائيلي امريكي لضرب قلب الاسلام

اعتبرت جماعة علماء العراق، اليوم الخميس، ان تنظيم داعش الارهابي هو “تكوين اسرائيلي اميركي”، وفيما أكدت ان المتعاطف مع “داعش” لا يمثل فكر اهل السنة، نفى وجود اي استهداف للسنة والجماعة في البصرة.

وقال عضو الجماعة بمحافظة البصرة الشيخ محمد امين، إنه “لا يوجد في مذهب اهل السنة والجماعة ولا ايديولوجيته وصناعته اي دهاليز مظلمة لاننا نتبع القران الذي جاء به الرسول وهو الذي كان يوصي اصحابه في الحرب بعدم قطع شجرة او قتل شيخ”. واضاف امين أن “داعش هو تكوين اسرائيلي اميركي جاءوا به ليضربوا قلب الاسلام وجمجمة العرب وهو العراق”، مشيرا الى ان “من يتعاطف معه انما يمثل فكره ولايمثل فكر اهل السنة”.
وتابع في ذات الوقت ان “الحديث عن استهداف لاهل السنة والجماعة في البصرة هو كذب وافتراء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *