أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان البعض يتصور اننا نفتقر الى المبادرة وليس لدينا ما نقوله ولن نشارك في المحادثات ، لكن إيران شاركت في المحادثات باقتدار وكرامة ، وقدمت نصين حول القضايا النووية والحظر بما يتماشى مع الاتفاق النووي. ”

وقال آية الله السيد إبراهيم رئيسي ، في حوار متلفز مساء الأحد ، ر: “الشعب على دراية بكل من الظروف التي تم تسليم الحكومة في ظلها ومرور الوقت ، وكذلك ظروف تفشي فيروس كورونا التي مرت بها البلاد ، والأوضاع المالية والاقتصادية لايران ، وحالة الخزينة و حالة البضائع الأساسية”. والأهم من ذلك ، تضرر أمل الشعب وثقته وكان من واجب الحكومة استعادة ثقة الناس.
وأضاف الرئيس الايراني: “لا أنسى اليوم الذي تمت فيه مراسم التحليف الرئاسية ، لقد أعلنت عن قضايا ذات أولوية ، وأهمها الكورونا والحاجة إلى التطعيم”. في ذلك الوقت ، كانت تفقد 700 أسرة إيرانية يوميا احد اعزائها ، وشعرنا نحن والشعب بالحزن بسبب عدم القيام بعمل أكثر جدية.
وقال رئيسي “الجواب الذي سمعته في تلك الأيام هو أنه لا يمكن تخصيص العملة بسبب مشاكل العملة ، أو أن الدول لا تعطينا اللقاحات بسبب الحظر المفروض علينا “. ومن بين 30 مليون لقاح ، ربما لم يتم استيراد 5 ملايين لقاح ايضا ، واليوم ، ولله الحمد ، انخفض معدل الإصابة والوفيات بشكل كبير.
وأضاف رئيسي: “يجب أن نكون شاكرين لمساعدة الشعب والطاقم الصحي والطبي في هذا الصدد. ففي اليوم المائة للحكومة ، تم استيراد أكثر من 100 مليون جرعة لقاح وان البعض في البلاد يستعدون لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح .
وقال: “لا يزال يتعين علينا العمل لحماية أرواح الناس” ، وقال: “أوصي الناس بأنه قد تم الآن تهيئة الظروف لإعادة فتح المدارس والجامعات والشركات ، وأن 100.000 شركة مغلقة قد استأنفت عملياتها”. قد تكون أمامنا موجة أخرى ، لذا يتعين على الناس الامتثال للبروتوكولات الصحية.
وأضاف رئيسي: “نحن سعداء بأن بيئة الأعمال تزدهر مرة أخرى ، وعلى الرغم من المشاكل في الدول المجاورة ، فإن العديد من مدننا في حالة جيدة ، باستثناء مدن قليلة يجري متابعت وضعها”.
واضاف إن “الحكومة قامت بعمل جدير بالثناء في التطعيم العام”. نحن نقدر الناس لتعاونهم. وبينما كان المواطنون فيما سبق يبحثون عن لقاحات فاننا نحن نبحث اليوم عن أشخاص ليتم تطعيمهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *