أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / العمليات المشتركة تعلن توسيع التنسيق بين الجيش والبيشمركة في 3 محافظات بعد هجوم داعش في مخمور

العمليات المشتركة تعلن توسيع التنسيق بين الجيش والبيشمركة في 3 محافظات بعد هجوم داعش في مخمور

اعلنت قيادة العمليات المشتركة توسيع التعاون بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة في محافظات ديالى وكركوك ونينوى، ما من شأنه الإيقاع بالإرهابيين.

وجاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني: “في محاولة كاذبة لإثبات الوجود لا يخدع فيها الإرهابيون إلا أنفسهم وفي منحى جبان يجسد مدى عجز داعش الإرهابي وأذنابه المنهزمة عن مواجهة قواتنا الأمنية والعسكرية في عموم التراب الوطني، ها هم يستهدفون قرية خضر جيجة بالقرب من جبال قرة جوغ، سقط نتيجته ضحايا من المدنيين العزل وعدد آخر من قوات البيشمركة”.
وأضاف أن “التنسيق والتعاون الكبير مستمر بين قطعات الجيش العراقي وبين قوات البيشمركة في محافظات ديالى وكركوك ونينوى، وعلى طول مناطق الاهتمام الأمني المشترك، وسيأخذ أبعادا أوسع من أجل الثأر لدماء الشهداء والإيقاع بالإرهابيين وملاحقتهم في جحورهم وقطع اذنابهم”.
وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه “داعش” أمس الخميس على قرية خضر جيجة التابعة لسفح جبل قرجوخ إلى 13 قتيلا.
وأدى حادث انقلاب سيارة إلى مقتل أحد أفراد البيشمركة وإصابة 3 آخرين خلال قيامهم بنقل جرحى الهجوم.
وخلال الهجوم الذي شنه “داعش” على القرية اندلعت مواجهات بين مسلحيه من جهة والسكان والبيشمركة من جهة أخرى، حيث سقط عدد من المدنيين بينهم طفل بالإضافة إلى مقاتلين في البيشمركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقاتلات الجيش التركي تشن سلسلة عمليات قصف لمناطق في ” العمادية ” في دهوك

اكد شهود عيان تعرض احدى قرى قضاء العمادية بمحافظة دهوك لقصف جوي تركي اليوم الاربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *