أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مصرع 7 مقاتلين من البيشمركة و3 مواطنين جراء تعرض ’داعشي’ قرب مخمور

مصرع 7 مقاتلين من البيشمركة و3 مواطنين جراء تعرض ’داعشي’ قرب مخمور

لقي 7 من مقاتلي قوات البيشمركة و3 مواطنين، في وقت متأخر من ليل الخميس، مصرعهم جراء انفجار قنبلة زرعها “داعش” في قرية بالقرب من قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

وتوجهت قوة من البيشمركة لتمشيط المكان ولكن عبوة زرعها الارهابيون انفجرت على الياتهم ما أدى إلى مقتل سبعة مقاتلين على الفور بينهم ضابطان.
وكان ارهابيو داعش قد شنوا ليلة الخميس هجوما على قرية خدرجيجة في مخمور مما اسفر عن مقتل ثلاثة أخوة من أبناء مختار القرية واثنين من قوات البيشمركة.
في وقت لاحق، اصدرت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان بياناً قالته فيه: إن “تعرض عناصر داعش لقرية خدر خجيجه في سفح جبل قرجوغ ادى الى سقوط ثلاثة من المواطنين ضحايا، بعدها قامت قوات البيشمركة بالتصدي لعناصر داعش، لكن انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش ادى الى سقوط سبعة من البيشمركة ضحايا”.
هذا وتعتبر سلسلة جبال قرجوغ شرق قضاء مخمور وجنوب شرق محافظة نينوى منطقة وعرة نسبياً وهي مناسبة لاختباء مسلحي داعش فيها. كما أنها تمثل منطقة فاصلة بين مواقع تمركز القوات العراقية وقوات البيشمركة، غير أن القرية التي وقع فيها هجوم ليلة أمس تخضع لسيطرة القوات التابعة لحكومة اقليم كوردستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *