أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم التيار الصدري يشارك في اجتماع الاطار التنيسقي بحضور جميع الزعامات الشيعية

زعيم التيار الصدري يشارك في اجتماع الاطار التنيسقي بحضور جميع الزعامات الشيعية

انطلق في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، اجتماع الإطار التنسيقي ، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لبحث خيارات ما بعد الانتخابات وسبل لملمة البيت الشيعي، بهدف تشكيل الكتلة الاكبر التي ستتصدى لتشكيل الحكومة المقبلة.

وعقد الاجتماع، في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وحضور كل من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، وأمين عام العصائب قيس الخزعلي، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، ورئيس تحالف العقد الوطني فالح الفياض.
ورجح تحالف الفتح ، في وقت سابق من الخميس، قرب تشكيل الكتلة الأكبر التي سيتمخض عنها تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة عبر لقاء مرتقب يجمع الإطار التنسيقي ، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في العاصمة بغداد.
وأكد همام حمودي، أهمية اجتماعات البيت الشيعي بكل مكوناته، والحوارات التي يجريها اليوم، وأن وحدة العراق واستقراره من وحدة البيت الشيعي وقدرته على مواجهة التحديات، وتصحيح المسار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *