أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفاصيل جديدة حول مأدبة الغداء التي ستجمع الاطار التنسيقي مع الصدر.

تفاصيل جديدة حول مأدبة الغداء التي ستجمع الاطار التنسيقي مع الصدر.

لقيادي في ائتلاف دولة القانون بهاء الدين النوري، الخميس، عن أهم ما سيتناوله لقاء رئيس الائتلاف نوري المالكي وقادة الإطار التنسيقي بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد.

وقال النوري في تصريح صحفي أن “مأدبة الغداء التي من المقرر أن تجمع بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقادة الإطار التنسيقي لن يتم خلالها طرح نوري المالكي كمرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية ولن يتطرق لملف رئيس الوزراء لوجود الكثير من المشاكل التي ينبغي بحثها وعلى رأسها ملف نتائج الانتخابات”.
واضاف أنه “لا يزال الإطار التنسيقي بانتظار موقف المحكمة الاتحادية ما إذا كانت ستقرر إعادة الانتخابات أو تلغي النتائج نظراً للإشكالات التي رافقت العملية الانتخابية”.واشار إلى أن “هذا الاجتماع سيتم في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري وبحضور جميع قادة الإطار التنسيقي، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”، لافتا إلى أن “حوارات الإطار التنسيقي مفتوحة مع الجميع، والتيار الصدري جزء من الإطار ومن البيت الشيعي”.
واوضح النوري أن “الاجتماع يأتي تلبيةً لمصلحة عامة، وليس بالضرورة أن يكون الاجتماع المُرتقب ناتجاً عن وساطة داخلية أو خارجية”، مبينا أن “قوى الإطار التنسيقي متماسكة، وأن العلاقة ممتازة بين مكوناته، حيث كانت منظمة بدر جزءاً من ائتلاف دولة القانون في مرحلة سابقة، فيما استبعد أن يتسبب الاجتماع باختلاف داخل مكونات الإطار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *