أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الاسرائيلي لابيد لماكرون: يجب أن نفرض على إيران تهديدا عسكريا حقيقيا

وزير الخارجية الاسرائيلي لابيد لماكرون: يجب أن نفرض على إيران تهديدا عسكريا حقيقيا

ضمن المحاولات اليائسة التي يبذلها الكيان الاسرائيلي للتحشيد ضد ايران بشان ملفها النووي ومحاولة منع التوصل في فيينا الى التفاق لرفع العقوبات عن ايران ٫ اجتمع وزير خارجية الكيان الإسرائيلي، يائير لابيد، مساء أمس الثلاثاء، مع الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، وناقش معه توسيع استئناف المحادثات النووية مع ايران.

وجاء هذا اللقاء بعد اربع وعشرين ساعة من اتصال اجراه الرئيس الفرنسي ماكرون مع نظيره الايراني استمر لساعة ونصف اكد فيه الرئيس الايراني اية الله ابراهيم رئيسي اصرار بلاده على رفع العقوبات الامريكية بشكل كامل عنها .
وفي محاولة للايجاء بتوصله لنتائج مثمرة في المباحثات ٫ قال يائير لابيد وبعد انتهاء الاجتماع: “بعد سنوات عديدة أصبح موقف إسرائيل مسموع وموقفها حازم”، مشددا على أنه “يجب عدم رفع العقوبات عن ايران”.
وأضاف: “يجب تشديد العقوبات، ويجب أن نفرض على إيران تهديدا عسكريا حقيقيا لأن هذا فقط سيمنعها من الاستمرار في سباق التسلح النووي”.
وفي تطرقه إلى المباحثات النووية مع طهران في العاصمة النمساوية، أوضح لابيد قائلا: “سباق التسلح لن يتوقف هنا، وسباق التسلح لن يتوقف في مباحثات فيينا، سوية مع رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ومع وزير الدفاع، بيني غانتس، الذي سيسافر إلى واشنطن الأسبوع القادم، وسنستمر بالعمل حتى يفهم العالم ما وصفه بالتهديد الإيراني بالكامل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *