أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا: من المحتمل أن ينتشر متحور كورونا الجديد في البلاد

بريطانيا: من المحتمل أن ينتشر متحور كورونا الجديد في البلاد

قالت كبيرة علماء جينوم مختصة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا، شارون بيكوك، إنه من المحتمل أن ينتشر متحور كورونا المكتشف حديثا في أراضي المملكة المتحدة.

وأوضحت في حديثها مع الصحفيين، اليوم الجمعة، أن “من المرجح أن المتحور الجديد لفيروس كورونا B.1.1.529، الذي ينتشر في جنوب إفريقيا، سينتهي به المطاف في بريطانيا”، داعية إلى “بذل الجهود لكسب الوقت وتقليل انتقال العدوى”.
وأضافت: “أعتقد أن كسب الوقت مهم… لأننا نستطيع معرفة ما نحتاج إلى معرفته بشأن هذا المتحور بعينه”، مشيرة إلى أن الخدمات الصحية قد تحتاج إلى التأهب.
ولم يعرف الكثير بعد عن السلالة الجديدة من كوفيد-19، لكن العلماء يعتقدون أن فيها تجمعا غير معتاد من التحورات قد تجعلها قادرة على تجنب رد الفعل المناعي وأكثر قابلية للعدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *