أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العامري خلال استقباله سفير الاتحاد الاوروبي في العراق : نتائج الانتخابات البرلمانية المعلنة “نسف” للعملية الديمقراطية

العامري خلال استقباله سفير الاتحاد الاوروبي في العراق : نتائج الانتخابات البرلمانية المعلنة “نسف” للعملية الديمقراطية

وصف زعيم تحالف الفتح هادي العامري، يوم الاربعاء، نتائج الانتخابات البرلمانية المعلنة بأنها “نسف” للعملية الديمقراطية في العراق، متهماً ممثلة الامم المتحدة جينين بلاسخارت بأنها تمارس دور “المندوب السامي”.

وأكد المكتب العامري خلال استقباله لسفير الاتحاد الأوروبي في العراق فيله فاريولا، إن “الحرص على المسار الديمقراطي هو السبب الرئيسي لمطالباتنا بانتخابات نزيهة وتداول سلمي للسلطة”.
وأضاف أن “هذه الانتخابات هي الأسوأ منذ عام 2003 والمضي بنتائجها المزورة بهذه الطريقة هو نسف للعملية الديمقراطية في العراق”.
وتابع “لدينا تعاون كبير وعلاقة طيبة مع بعثة الأمم المتحدة التي نؤمن بدورها الإيجابي، لكن ثقتنا بدأت تتزعزع بسبب الخروقات التي تقوم بها رئيسة البعثة الحالية جنين بلاسخارت والتي تتدخل في الانتخابات ونتائجها كأنها رئيس المفوضية العليا بل وكأنها مندوبة سامية، والعراق لم ولن يقبل بأي مندوب سامي ويجب أن تلتزم بواجباتها المحددة”.
وأوضح العامري أن “اعتصامات الجماهير المعترضة على تزوير نتائج الانتخابات وسرقة أصواتهم هي الأكثر سلمية وانضباطاً منذ عام 2003”.
من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، إن “هناك أداءً جيداً في إدارة الأمور التقنية والفنية للانتخابات، ولكن هذا لا يعني عدم وجود تزوير”.
وأضاف “يجب أن يتم النظر في الطعون المقدمة كافة بكل جدية”، مرحباً بكل الخيارات القانونية، ومؤكداً على أن استقرار العراق مهم جداً لدول أوروبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المهاجم الذي طعن المرتد سلمان رشدي كان يحمل رخصة قيادة سيارة مزورة باسم ” مغنية ” تيمنا بالقائد الشهيد عماد مغنية

داهم عناصر من FBI الأميركي، أمس الجمعة، سكن الشاب الامركي المولد هادي مطر، ” اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *