أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / العميد يحى سريع : عملية ربيع النصر العسكرية ادت الى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

العميد يحى سريع : عملية ربيع النصر العسكرية ادت الى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

كشف الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة “ربيع النصر” في محافظتي مأرب وشبوة ٫ كاشفا عن مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي: “تم تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة وتحرير مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريتي جبل مراد والجوبة في مأرب”، لافتا إلى أن “إجمالي ما تم تحريره خلال عملية ربيع النصر 3200 كيلومتر مربع”.
وأضاف سريع: “لقد ظلت بعض المناطق التي تحررت مؤخرا في مأرب وكرا للعصابات التكفيرية بدعم تحالف العدوان”، مؤكدا أن “القوات الحوثية “باشرت فور تحرير تلك المناطق في تطبيع الحياة، وتولت وزارة الداخلية (التابعة لصنعاء) والجهات المعنية مسؤولياتها بما فيها السلطة المحلية”.
واضاف العميد يحيى سريع : : “أدت عملية ربيع النصر إلى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”، مشيرا إلى أنه “من بين قتلى العدوان قيادات من “داعش” و”القاعدة”، والتي كانت تتخذ العبدية وكرا لها وتتلقى الدعم من تحالف العدوان”.
واستطرد: “تم خلال عملية ربيع النصر إعطاب وإحراق وتدمير قرابة 16 آلية ومدرعة وناقلة جند، وتدمير 180 من الأسلحة، ونجحت قواتنا في تدمير 5 من مخازن الأسلحة خلالها”.
وتابع يحيى سريع: “تم اغتنام عشرات المدرعات والآليات التابعة لقوى العدوان خلال عملية ربيع النصر، والخسائر الكبيرة في صفوف المرتزقة تفرض علينا أن نوجه لهم دعوة للتوقف عن القتال في صفوف العدو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *