أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / خبير إسرائيلي: الحرب الأخيرة كشفت عورة سلاح الجو وعدم فعاليته

خبير إسرائيلي: الحرب الأخيرة كشفت عورة سلاح الجو وعدم فعاليته

قال الخبير الإسرائيلي روغل ألفر، إن الإسرائيليين كانوا يعتبرون سلاح الجو هو الحامي، والمخلص الكبير الذي يدافع عنهم، وإعجابهم به وبقدرته التدميرية المتطورة يشبه نوعا من عبادة الأوثان، لكن الأمر اختلف على إثر الحرب الأخيرة في غزة.

وأضاف ألفر في مقال له بصحيفة هآرتس، أن عملية ” سيف القدس”، كشفت عورة سلاح الجو، وعدم فعاليته، فـ”طائراته اللامعة والتي يلوح لها الأولاد في عيد الاستقلال توجد الآن تحت أقدامنا وهي محطمة مثل التماثيل التي سقطت وانكسرت”.
وتابع الخبير الاسرائيلي ألفر بالقول: “مئات الطلعات ومئات الطائرات قامت بإلقاء آلاف القذائف الدقيقة المتفجرة بكلفة مليارات الشواقل على منطقة صغيرة، ورغم كل شيء لم تنجح في وقف إطلاق الصواريخ والقذائف، وكأنه لم يحدث أي شيء”.
وفي حديثه عن حرب متعددة الاتجاهات قال ألفر: “ستطلق نحو إسرائيل آلاف الصواريخ والقذائف بدون توقف ومن جميع الاتجاهات، وكل يوم سيتم إطلاق الصواريخ على المراكز السكانية، وهذه صواريخ قوة تدميرها أكبر بعشرات أضعاف صواريخ حماس، كما سيتم إطلاق صواريخ دقيقة ذات رؤوس متفجرة تحمل مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة”.
وأضاف: “تخيلوا وابلا من الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة الانتحارية وصواريخ كروز، التي جزء منها مع رؤوس متفجرة بوزن مئات الكيلوغرامات، وهي تسقط على رؤوسنا بدون توقف، لأسابيع أو لأشهر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *