أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / الجولان المحتل / جيش الاحتلال الاسرائيلي يصف الصاروخ الذي سقط قرب | مفاعل ديمونة النووي ” بانه ” ضل طريقة ” والمراقبون يسخرون

جيش الاحتلال الاسرائيلي يصف الصاروخ الذي سقط قرب | مفاعل ديمونة النووي ” بانه ” ضل طريقة ” والمراقبون يسخرون

نقلت وكالة رويترز عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الانفجار الذي وقع قرب مفاعل ديمونة كان نتيجة صاروخ سوري مضاد للطائرات تجاوز هدفه، في حين أعلنت دمشق سقوط جرحى نتيجة قصف إسرائيلي على محيط دمشق، ومصدره الجولان المحتل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه هاجم بطاريات صواريخ في سوريا ردا على سقوط صاروخ أرض-جو من طراز “إس أي 5″ (SA 5) أطلق من داخل سوريا، وإن الصاروخ الذي كان متجها لمفاعل ديمونة سقط بمنطقة التجمعات البدوية بالنقب دون أضرار.
وامتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التصريح فيما إذا قام بتفعيل دفاعاته الجوية حول مفاعل دمونة النووي ضد الصاروخ السوري ولماذا لم تتمكن من اعتراضه.
وقبل ذلك، نقل شهود عيان سماع دوي انفجارات غرب القدس المحتلة يعتقد أنها ناجمة عن إطلاق صواريخ إسرائيلية عند اختراق الصاروخ السوري لأجواء إسرائيل وفشلت في اعتراضه .
وسخر مراقبون سياسيون وعسكريون من بيان جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي قال ان الصاروخ الذي سقط في ” ديمونه ” كان صاروخا من الدفاعات الجوية السورية ” تجاوز هدفه ” خاصة وان الصاروخ قطع مئات الكيلومترات ليصل الى منطقة مفتعل ديمونة النووي البالغ السرية وهو ما يؤكد انه كان صاروخا معدا لاستهداف ” ديمونه “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *