أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يصل الى مناطق في زور الشيخ بابا وحمرين وفي ” حاوي العظيم” واطراف خانقين لم تصل لها اية قوات قتالية حكومية

الحشد الشعبي يصل الى مناطق في زور الشيخ بابا وحمرين وفي ” حاوي العظيم” واطراف خانقين لم تصل لها اية قوات قتالية حكومية

اكد الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، بان مفارزه القتالية وصلت لمناطق لم تصلها اي قوة منذ 18 سنة في ديالى التي تنتشر فيها 7 الوية قتالية للحشد الشعبي في ديالى ابرزها 24 و23 و110 و20 وهي تقوم بواجبات امنية كبيرة”..

وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني، ان ”مفارز الحشد الشعبي نجحت في عمليات زور شيخ بابا وحمرين وحاوي العظيم ووادي الثلاب واطراف خانقين في الوصول الى مناطق لم تصلها او تدخلها اي قوة عسكرية منذ 2003 اي قبل 18 سنة”.
واضاف الحسيني، ان ” الحشد الشعبي نجح من خلال عملية عسكرية معقدة استمرت اسبوعين متتالين من كسر شوكة الارهاب والوصول الى مضافات تقع في مناطق صعبة جدا تحيط بها الغام وعبوات ناسفة في ” زور شيخ بابا” والذي يعد من اكثر مناطق ديالى تعقيدا وكان نافذا للشر باعتباره ماوى مهم لخلايا داعش .
واشار الى ان ”الحشد الشعبي ساهم من خلال عملياته الاخيرة في انهاء 50% من نوافذ الشر في ديالى ودفع المشهد الامني للاستقرار النسبي بعدما كانت معدلات الخروقات ترتفع بين فترة واخرى بسبب نشاط خلايا داعش في قواطع محدده”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *