أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تقارير استخباراتية اسرائلية تحذر وتدعو القادة العسكريين الاسرائيليين للتراجع عن المواجهة البحرية مع ايران

تقارير استخباراتية اسرائلية تحذر وتدعو القادة العسكريين الاسرائيليين للتراجع عن المواجهة البحرية مع ايران

بعد تقاير استخابراتية إسرائيلية توصلت الى خلاصة بقدرة ايران على توجيه ضربات مؤثرة للسفن الإسرائيلية في مناطق مختلفة من البحار وخاصة في الخليج ومضيق هرمز والمبحيط الهندي وبحر العرب وحتى في البحر الأحمر والمتوسط ٫ أوصى مسؤولون أمنيون إسرائيليون خلال مداولات مغلقة عقدت في الأيام الأخيرة، بتهدئة التوتر والتراجع عن التصعيد مع إيران في البحر.

تأتي هذه التوصية على خلفية اتهامات إيرانية لإسرائيل بمهاجمة سفينة إيرانية واتهامات إسرائيلية لإيران بتفجير سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان.
ونقل موقع “واللا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أنه “في الفترة التي تبلور فيها الإدارة الأمريكية الجديدة سياستها، ومن جهة أخرى تجري مفاوضات مع طهران حول اتفاق نووي، ليس صائبا العمل بشدة ضد إيران.. هذا الوقت للتهدئة”.
وأشار المسؤولون إلى أن المحور البحري من آسيا إلى إسرائيل حساس للغاية، وخاصة في منطقة مضائق هرمز، “التي توصف كمنطقة تجري فيها ردود فعل إيرانية في العقد الأخير، ويمكن أن يتدهور بسهولة”. وأضافوا أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، يؤيد التوجه نحو تهدئة التوتر البحري.
ورجح محقق إيراني، أمس الجمعة، أن يكون الكيان إلاسرائيلي وراء الهجوم الذي وقع في البحر المتوسط الأسبوع الماضي وألحق أضرارا بسفينة حاويات إيرانية ولكنها واصلت ابحارها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *