أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ليبرلمان يدعو الى رمي اليهود المتشددين مع نتنياهو في ” مكب النفايات”

ليبرلمان يدعو الى رمي اليهود المتشددين مع نتنياهو في ” مكب النفايات”

أثار رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان زوبعة في الساحة السياسية بعدما دعا إلى إلقاء اليهود المتشددين دينيا مع رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “في مكب النفايات”.


وقال ليبرمان إنه “يجب وضع نتنياهو واليهود المتشددين دينيا على عربة ورميهم في مكب النفايات”.
ورد رئيس حزب ” يهدوت هتوراة ” الديني موشيه غافني على هذه التصريحات قائلا، إن يأس وكره ليبرمان لرئيس الوزراء يدفعه إلى إطلاق مثل هذه التصريحات.
ودعا سلطات إنفاذ القانون إلى التصدي لتصريحات ليبرمان “التحريضية والمعادية للسامية”.
وأضاف “نحن عاملناه منذ فترة طويلة على أنه مشوش فكريا وربما يعرف مكب النفايات عن كثب، ويطرح ذلك على الخطاب العام”.
بدوره، وصف وزير الإسكان يعقوب ليتسمان تصريحات ليبرمان بالتحريض الخطير المثير للشفقة، ودعا المستشار القانوني للحكومة لفحص “هذه التصريحات المشينة والتي تتعارض مع القانون والإجراءات الانتخابية”.

ودعا بعض أعضاء الكنيست إلى تعديل القانون لمنع التحريض، ليعاقب من يحرض على اليهود المتشددين دينيا أيضا.
الجدير بالذكر ان ليبرلمان ذاته يعتبر من المتشددين الصهاينة وسبق ان هدد بقصف فصائل الحشد الشعبي في العراق عام ٢٠١٨ كما هدد فلسطينيي عام ٤٨ بالقتل على طريقة داعش الوهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *