أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مقاتلات ايرانية تجبر طائرة مستاجرة للبنتاغون تجمل 100 جندي اميركي على الهبوط في الاراضي الايرانية

مقاتلات ايرانية تجبر طائرة مستاجرة للبنتاغون تجمل 100 جندي اميركي على الهبوط في الاراضي الايرانية

كشفت صحيفة واشنطن بوست الاميركية عن هبوط طائرة مستاجرة لصالح وزارة الدفاع الاميركية ،تحمل جنودا اميركيين في الاراضي الايرانية بعد اجبارها من قبل مقاتلات ايرانية ، وبرغم تاكيد ايران بان مقاتلات ايرانية طاردت طائرةاميركية حلقت في اجوائها واجبرتها على الهبوط في مطار بندر عباس ، الا ان وزارة الخارجية الاميركية نفت تقرير الواشنطن بوست وكذبت الخبر ، لتواصل وسائل الاعلام الاميركية بعد هذا النفي ، تاكيد خبر هبوط طائرة اميركية تجمل جنودا اميركيين في مطار بندر عباس بعد اعتراض مقاتلات ايرانية لها اثناء دخولها الاجواء الايرانية .

وأکد مصدر مطلع في مطار بندر عباس الدولي هبوط طائرة لقوات التحالف في المطار امس الجمعة بحسب ما أفادت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية(ارنا) فيما ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان الطائرة كانت تحمل 100 عنصر من القوات الاميركية ،ورفض المصدر اعطاء مزيد من المعلومات في هذا المجال.
وکانت مصادر مطلعة قد اعلنت ان الطائرة ومن خلال مرافقة مقاتلات عسکرية ايرانية قد هبطت في القاعدة الجوية التاسعة في بندر عباس جنوبي ايران.
وقالت الصحيفة ان الطائرة مملوکة لشرکة ˈفلاي دبيˈ واستاجرتها قوات التحالف في افغانستان وعلى متنها 100 عنصر للقوات الاميرکية واقلعت من قاعدة بغرام متجهة نحو دبي.
وتابعت ان المقاتلات الايرانية قد طاردت الطائرة وطالبتها بمغادرة الاجواء الايرانية الا انه بعد اعلان قبطان الطائرة بشان عدم امتلاکها الوقود الکافي اضطرت الطائرة للهبوط في مطار بندرعباس.
وحاول مسؤول اميرکي التقليل من القلق بشان ما حدث وصرح لصحيفة نيويورك تايمز ،بان هبوط هذه الطائرة في ايران ليس قضية مثيرة للقلق وانه ناتج عن مشکلة ادارية او فنية وستسوي قريبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *