أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الحشد الشعبي بمشاركة قوات الجيش تستعد لعمليات واسعة شرق الموصل وفي قضاء الدور قرب تكريت

قوات الحشد الشعبي بمشاركة قوات الجيش تستعد لعمليات واسعة شرق الموصل وفي قضاء الدور قرب تكريت

تستعد قوات الحشد الشعبي بمشاركة قوات الجيش وباسناد من مروحيات الجيش وسلاح القوة الجوية ، لشن عمليات عسكرية كبيرة لتحرير مناطق شرق الموصل وفي مدينة تكريت من مسلحي جماعة “داعش” الارهابية.

ونقل راديو ” صوت العراق ” ان العمليات ستشمل تطهير شرق الموصل من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول النظام البائد ، بالتزامن مع الاستعداد لتنفيذ عمليات عسكرية لتحرير قضاء الدور 25 كيلومترا من تكريت، من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين .
ونقل راديو ” صوت العراق ” عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن القوات الأمنية وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي نفذت عمليات عسكرية صباح اليوم واستمرت ختى المساء وتم تحرير مناطق واسعة من تكريت بعد تطهير منطقة ” العوينات ” والتحكم بها .
وقال مصدر قيادي في قوات الحشد الشعبي لقناة الانوار 2 الفضائية في خبر عاجل الليلة ، فان طلائع قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش وصلت عند مناطق تسكنها عشيرتا ” البو ناصر ” و ” البو عجيل ” المتهم رجال منها بالمشاركة في قتل اكثر من 1800 مجند شيعي في مجزرة سبايكر بمشاركة عناصر داعش الوهابي .
وحسب المصدر ، فان اغلب رجال هاتين العشيرتين فروا من مناطقهم خشية اعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة .
وقال المصدر “إن القوات الأمنية وبمساندة متطوعي الحشدالشعبي بدأت، صباح اليوم، بالاحتشاد استعدادا لشن هجوم على قضاء الدور، (25 كم جنوب شرق تكريت)، من مدخله الجنوبي”.
وأوضح المصدر أن “القوات الأمنية قصفت بالمدافع وقذائف الهاون مناطق تجمع المسلحين في مجمع الدور السكني جنوب القضاء”.
على صعيد متصل ذكر شهود عيان أن “مئات الأسر بدأت بالنزوح من قضاء الدور إلى مناطق أمنة على خلفية ذلك القصف.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *