أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران : السعودية تمتلك اكبر مخزون من الاسلحة المزعزعة للاستقرار في المنطقة

ايران : السعودية تمتلك اكبر مخزون من الاسلحة المزعزعة للاستقرار في المنطقة

قال سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف “اسماعيل بقائي هامانة” : ان السعودية التي تتولى قيادة الائتلاف لشن الحرب والعدوان على جارتها وقتل المدنيين، وتخريب البنى التحتية في هذا البلد، تمتلك اكبر مخزون من الاسلحة المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وحذر بقائي هامانة في تصريح له اليوم الثلاثاء، من انضمام السعودية كعضو مراقب الى مؤتمر جنيف لنزع السلاح النووي؛ مبينا ان ذلك يتعارض مع اهداف ومهام هذه المؤسسة الدولية.
واضاف السفير الايراني في جنيف : ان سعي ايران لمنع انضمام السعودية والامارات العربية المتحدة، الى عضوية مؤتمر نزع السلاح، ينجم عن هاجس الجمهورية الاسلامية للحفاظ على مكانة ودور هذا المؤتمر بصفته المؤسسة الدولية الوحيدة التي تنشط في مجال نزع السلاح النووي.
ووصف اسماعيلي هامانة، السعودية باعتبارها زعيمة انشاء التحالفات الساعية الى شن الحروب والعدوان ضد جيرانها وأكبر مخزون من الأسلحة المزعزعة للاستقرار في المنطقة؛ كذلك الدولة التي تسعى إلى متابعة برنامجها النووي المشبوه بعيدًا عن مراقبة المنظمات الدولية ذات الصلة.
واكد مندوب ايران لدى المنظمات الدولية في جنيف ان هذا البلد يعجز عن تحقيق مشاركة بناءة في قضايا نزع السلاح، وكما تشير التجارب فقد استغلت السعودية اجتماعات ومناقشات مؤتمر نزع السلاح فقط لتضليل الرأي العام وحرف الانظار عن أخطائها وجرائمها في اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *