أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الامركي المتصهين ” ديفيد فريدمان ” : عودة واشنطن للاتفاق النووي مع ايران سيقلب مسار عملية السلام بين إسرائيل والدول العربية

السفير الامركي المتصهين ” ديفيد فريدمان ” : عودة واشنطن للاتفاق النووي مع ايران سيقلب مسار عملية السلام بين إسرائيل والدول العربية

اعتبر السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان المعروف بميوله الصهيونية في حديث لـصحيفة “يسرائيل هيوم”، أن عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي مع إيران سيقلب مسار عملية السلام بين إسرائيل والدول العربية.

وأكد السفير المنتهية ولايته أن اتفاقيات السلام تحققت بفضل ثقة هذه الأطرف في الولايات المتحدة لموقفها الصارم للغاية تجاه إيران.
وشدد على أنه إذا خففت الولايات المتحدة سياستها تجاه إيران، فقد تتوقف عملية السلام بل قد تتراجع.
وكان السفير الامريكي الذي عرف بتطرفه في عداء القضية الفلسطينية ٬ قد أوصى المسؤولين الإسرائيليين بالتريث وعدم المواجهة الفورية مع جو بايدن على الساحة الإيرانية.
وقال فريدمان أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، إن تل أبيب يجب أن تجري حوارا هادئا مع الإدارة الأمريكية الجديدة التي يقف على رأسها جو بايدن إلى جانب الدول العربية الأخرى بشأن إيران.
ورجح فريدمان أن يضغط بايدن بشأن قضايا المستوطنات في الضفة الغربية، لكنه أضاف أنه ينصح الإدارة بعدم الخلاف حول هذه القضية.
وأشار السفير الامريكي المتصهين ديفيد فريدمان إلى أنه من المتوقع أن يكون بايدن مؤيدا لإسرائيل وأعرب عن أمله في أن يعمل الرئيس الجديد على دفع اتفاقات إبراهيم، التي أطلقت عملية التطبيع بين إسرائيل وأربع دول عربية.
وختم حديثه في الكنيست الاسرائيلي قائلا : أنه لو فاز الرئيس دونالد ترامب بالانتخابات لكان التطبيع بين إسرائيل والسعودية سيتحقق في غضون عام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *