أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف : الاتفاق النووي ليس مقدّسا لدينا.. والمهم رفع الحظر

رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف : الاتفاق النووي ليس مقدّسا لدينا.. والمهم رفع الحظر

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، أن الاتفاق النووي ليس مقدسا لدى الجمهورية الإسلامية، وقد وقعته إيران في ظروف معينة من أجل رفع الحظر، وبالتالي فإن عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق لا يعني شيئا بالنسبة لنا، بل المهم لدينا هو رفع الحظر والعقوبات، مشيرا إلى أن توقيع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ليس ضمانا لإيران، وقال “لدينا تجربة سابقة لنكثه العهود في زمن أوباما”.

وفي كلمة له خلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي، الأحد، انطلق قاليباف من كلمة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي، التي ألقاها يوم الجمعة الماضي بمناسبة ذكرى انتفاضة أهالي مدينة قم ضد نظام الشاه المقبور عام 1978، معتبرا أن هذه الكلمة هي فصل الخطاب حيث رسم الخطوط العريضة لبناء إيران القوية، ووضع خارطة الطريق أمام جميع المسؤولين في الجمهورية الإسلامية لمتابعة تحقيق مطالب المواطنين.
قاليباف أضاف “لقد بات واضحا للجميع أن الاستراتيجية الأساسية للبلاد في مواجهة العدو هي إفشال الحظر تمهيدا لرفعه، وهذا يتطلب إيجاد القوة من الطراز الذي كان يعمل عليه علماؤنا النوويون ومن بينهم الشهيد فخري زاده”.
واعتبر قاليباف أن تأييد الخامنئي لقانون رفع الحظر الذي أصدره المجلس سيوفر الظروف المناسبة لتطبيقه ويجعل العدو يعيد حساباته، مؤكدا أن على الغرب أن يُقرّ رسميا بحقوق الشعب الإيراني، وأن يستعد لدفع الثمن إذا مارس مزيدا من الضغوط على إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *