أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الجيش الايراني يستعد لتنفيذ مناورات صاروخية كبرى في بحر عمان بمشاركة بارجتين حربيتين

الجيش الايراني يستعد لتنفيذ مناورات صاروخية كبرى في بحر عمان بمشاركة بارجتين حربيتين

علن الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، عن عزمه إجراء “مناورات صاروخية كبرى” في بحر عمان، يوم غد الثلاثاء.

وأفاد التلفزيون الإيراني بأن المناورات ستستمر يومين في بحر عمان، انطلاقا من محافظة “كنارك”، وسيتم فيها استخدام بارجتي “مكران” و “زرة”، اللتان تحملان منصات لإطلاق الصواريخ”.
وأطلق الجيش الإيراني، الأسبوع الماضي، أكبر مناورات للطائرات المسيرة في محافظة سمنان، شمال شرق البلاد، بمشاركة مئات الطائرات التابعة للقوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي للجيش.
وتاتي المناورات في وقت تشهد فيه منطقة الخليج وبحر عمان توترا كبيرا اثر تقارير تجدثت عن خطط للرئيس المنتهية ولايته ترامب لشن هجوم ضد الجمهورية الاسلامية قبل مغادرته البيت الابيص استجابة لضغوط اسرائيلية وتحريض سعودي واماراتي٫ فيما اعلنت ايران ان ردها على اي عدوان سيكون ساحقا وسيشمل الكيان الاسرائيلي والعواصم التي تحتضن القواعد الامريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *