أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال وزير داخلية ولاية راينلاند بفالز روجير ليوينتز -في مؤتمر صحفي ببلدية ترير- إن من بين القتلى طفلا رضيعا.

واعلن فرانز دايتر أنكلير نائب مدير الأمن في المدينة بأنه تم توقيف منفذ الحادثة، وهو ألماني عمره 51 عاما، وتم الحجز على السيارة.
بدوره، أعلن المدعي العام بيتر فرايتزن -في مؤتمر صحفي- بدء التحقيقات في العملية، حيث يواجه المنفذ تهما عدة، منها 4 جرائم قتل، ومحاولة القتل العمد بحق عدة أشخاص، وجرح عدة أشخاص عمدا.
وأضاف فرايتزن “ليس لدينا ما يشير إلى وجود دوافع إرهابية أو سياسية أو دينية وراء حادثة الدعس”، موضحا أن طبيبا توصل مؤخرا إلى استنتاج مبدئي بأن منفذ الهجوم قد يكون يعاني من مرض عقلي.

وكانت الشرطة الألمانية أغلقت مناطق في قلب مدينة ترير بعد مداهمة سيارة العديد من الأشخاص في منطقة مشاة، وأفاد متحدث باسم الشرطة المحلية بأن خلفية الحادث لا تزال غير واضحة.

وظهرت سيارات الشرطة والإسعاف والإطفاء في كل مكان في وسط المدينة، وبالقرب من البوابة الشهيرة للمدينة “بورتا نيغرا”، وناشدت السلطات السكان تجنب منطقة الحادث، ومن المنتظر أن يُعقد مؤتمر صحفي بعد وقت قصير للتعليق على الواقعة.
وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -في بيان- عن بالغ حزنها جراء الحادثة، وقدمت تعازيها إلى ذوي القتلى، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *