أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / وفد الكيان الاسرائيلي يصل الخرطوم لتعزيز خطوات اتفاقية التطبيع الخياني مع النظام العسكري الحاكم في البلاد

وفد الكيان الاسرائيلي يصل الخرطوم لتعزيز خطوات اتفاقية التطبيع الخياني مع النظام العسكري الحاكم في البلاد

وصل وفد الكيان الاسرائيلي اليوم الأحد، العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة تهدف إلى تعزيز إعلان النظام العسكري في السودان طبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي.

وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان في بيان مشترك رسميا، عن توصل الخرطوم وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.
وفي إطار اتفاق تطبيع العلاقات بين النظام السوداني والكيان الصهيوني، عبرت رحلة طيران تجارية إسرائيلية للمرة الأولى الأسبوع الفائت أجواء السودان، وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الرحلة أنطلقت من مطار بن غوريون في إسرائيل إلى مطار عنتيبي بأوغندا، بطائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “العال”.
الجدير بالذكر ان السودان يشهد غضبا شعبيا من خطوة النظام العسكري الخياني الذي يقوده الفريق البرهان والفريق حمدتي بالرغم من رفض الشعب السوداني لاتفاقية التطبيع ووصفها بانها خيانة للمسجد الاقصى وخيانة للقدس وللقضية الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *