أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الشيشاني قديروف معلقا علي اساءات الرئيس الفرنسي للرسول الاعظم ص : توقف ياماكرون قبل فوات الاوان

الرئيس الشيشاني قديروف معلقا علي اساءات الرئيس الفرنسي للرسول الاعظم ص : توقف ياماكرون قبل فوات الاوان

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، موقفه من التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول الإسلام، مؤكدا أن لكلمته عواقب وخيمة، داعيا إياه للتوقف عن ذلك “قبل فوات الأوان”.

وفي تصريح رسمي نشر في قنانه على “تلغرام”، اعتبر قديروف أن “السلطات الفرنسية تؤيد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص)”، وأن الرئيس الفرنسي صرح بذلك.
وقال قديروف، مخاطبا الرئيس الفرنسي: “توقف يا ماكرون، قبل فوات الأوان، عن الاستفزازات والهجمات على الإسلام، وإلا فسوف تدخل التاريخ كرئيس اتخذ قرارات لها ثمن باهظ، إن موقفك من نشر الرسوم المسيئة لا يدان اليوم فقط من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضًا من قبل أي ممثلين لمعتقدات أخرى”.
وأضاف قديروف: “وصف (ماكرون) هذه الإجراءات الهجومية على نحو ملياري مسلم في العالم بـ (حرية التعبير). علاوة على ذلك، قرر ماكرون أنه سيغير دينهم ويخلق (الإسلام المستنير) في فرنسا”.
وقال قدريوف: “لا أعرف ما هي الحالة التي كان عليها ماكرون عندما أدلى بهذا التصريح، لكن عواقب مثل هذا (التصريح) تثير ردود فعل يمكن أن تكون مأساوية للغاية. الرئيس الفرنسي نفسه أصبح الآن مثل الإرهابي ودعما للاستفزازات، ويدعو المسلمين سرا إلى ارتكاب الجرائم”.
وشدد قديروف على أن الرئيس الفرنسي يجب أن يعرف أن “الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص) ينظر إليها بألم شديد من قبل المسلمين. وبتصرفاته هذه، هو بعكس توقعاته يشعل النار بدلا من إطفائها، كما كان ينبغي له أن يفعل كقائد”.
واعتبر قديروف أن الرئيس الفرنسي “يختبئ وراء استعادة النظام”، ويقوم بتطوير قوانين جديدة وتحدث عن “ضرورة السيطرة على المساجد والمنظمات الدينية، لكن في الواقع المشكلة تكمن في نفسه”.
ونوه قديروف إلى أنه على قادة الدول الأوروبية “احترام مفاهيم مثل الدين، الثقافة، الأخلاق”، وأنه في خلاف ذلك “لن يكون هناك مستقبل أو نظام جديرين في دولهم”، مبينا أن “الاستهزاء بالدين يعتبرونه احتراما لحرية التعبير، لكنهم في في الوقت نفسه يتعدون على قيم الآخرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *