أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الايراني ظريف : الولايات المتحدة ادمنت فرض الحظر على الشعب الايراني وعلي المسؤولون انقاذ انفسهم من هذا الادمان

وزير الخارجية الايراني ظريف : الولايات المتحدة ادمنت فرض الحظر على الشعب الايراني وعلي المسؤولون انقاذ انفسهم من هذا الادمان

نصح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ساسة الولايات المتحدة، بإنقاذ أنفسهم من الإدمان على الحظر لأنه سيؤدي إلى تقويض قدرات بلادهم.

وكتب ظریف على “تويتر”: “مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، أقر بأن بلاده أفرطت في استخدام الحظر بهدف تشديد آلام الشعب الإيراني”.
وأضاف: “الوقت حان لاعتراف الولايات المتحدة بأنها قد أدمنت على الحظر، وعليها الابتعاد عن هذا الإدمان”.
وتابع: “المزيد من تأجيج الحرب الاقتصادية ضد إيران سيؤدي إلى تقويض نفوذ الولايات المتحدة ولن يزيده”.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن توسيع العقوبات المفروضة على طهران، وإدراج وزير النفط الإيراني بيغين زنكنه على القائمة السوداء الأمريكية ٫وأن العقوبات شملت أيضا أشخاصا إيرانيين آخرين، إضافة إلى شركات وكيانات إيرانية عدة، بما فيها وزارة النفط.
الجدير بالذكر ان قرارات العقوبات الامريكية المفروضة على ايران تتم استجابة من الرئيس الامريكي ترامب للضغوط الاسرائيلية والمنظمات الصهيونية وبتحريض من النظامين الاماراتي والسعودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *