أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي : العقوبات الامريكية تزيدنا عزما في المضي لتحقيق الاهداف الشرعية والمقدسة

السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي : العقوبات الامريكية تزيدنا عزما في المضي لتحقيق الاهداف الشرعية والمقدسة

قال سفير إيران لدى العراق إيرج مسجدي إنه يشعر “بسعادة فائقة” لفرض الخزانة الأمريكية عقوبات عليه وإنها ستزيده “عزما في المضي لتحقيق الأهداف الشرعية والمقدسة” لبلاده وشعبه ومحور المقاومة .

تأتي تصريحات السفير الإيراني، وهو عسكري سابق برتبة جنرال في حرس الثورة الإسلامية، غداة إعلان واشنطن فرضها عقوبات عليه بمزاعم عمله دعم حركات مقاومة تستهدف القوات الامريكية في العراق.
وأضاف السفير مسجدي أن “ا لحرس الثوري، وفيلق القدس، وثيقتا افتخار لجميع الأحرار والمجاهدين”، موضحا أن “محور المقاومة، وبدعم حازم من إيران، سيواصل طريق الحرية والنضال الدؤوب، ضد النظام الإرهابي للولايات المتحدة وإسرائيل الغاصبة، وسيحقق النصر”.
وطالت هذه العقوبات الجديدة هيئات إيرانية تتمثل في الحرس الثوري وفيلق القدس واتحاد الصحافة الإلكترونية ومركز أبحاث “بيان غوستار” بالاضافة الى اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وهو مؤسسة غيز رسمبة ويضم اعضاء من جميع انحاد العالم يمثلون اكثر من خمسين دولة.
وجاءت العقوبات بمزاعم التأثير على الانتخابات الأمريكية ٬ حسب تبريرات وزارة الخزانة الامريكية ٫ كما فرضت الخزانة الامريكية عقوبات على اثنين من أعضاء المجلس المركزي لـ”حزب الله” اللبناني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *