أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء بندر إمام بمدينة ماهشهر جنوب البلاد اليوم الجمعة.

وأفاد موقع “عصر جنوب” في المدينة بأن الانفجار وقع في وحدة معالجة البتروكيميائيات العطرية في المحطة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها، مضيفا أن رجال الإطفاء يعملون على إخماد النيران.
وفي وقت لاحق، أفاد رئيس إدارة الصحة والسلامة في منظمة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالبتروكيميائيات في ميناء الإمام الخميني، بأن الحريق بات تحت السيطرة، وتعمل فرق الإطفاء والتشغيل في الشركة على إخماده، مؤكدا عدم وقبوع إصابات جراء الحادث.
يذكر ان محطات طاقة وغاز وبتروكيميائيات ومنشآت عسكرية ونووية تعرضت خلال فصل الصيف لأحداث مشبوهة، وكشفت السلطات الأسبوع الماضي عن هجوم سيبراني تعرضت له مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، مما أدى إلى تعطل نظام الاتصال في ميناء بندر عباس ومؤسستين حكوميتين ٫ ويتوقع ان واشنطن وتل ابيب تنسقان العمل لتنفيذ هجمات سيبرانية ضد ايران في محاولة لزيادة الضغوط عليها لوقف دعمها للمقاومة الفلسطينية ودعمها لمحور المقاومة في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *