أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة جديدة في قره باغ يتوعد بالرد على قصف كنجة

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة جديدة في قره باغ يتوعد بالرد على قصف كنجة

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف صباح اليوم السبت أن قوات جيش بلاده استعادت السيطرة على مدينة فضولي، إضافة إلى سبعة قرى في محيطها في إقليم قره باغ.وقال علييف في خطاب متلفز: “مدينة فضولي أصبحت تحت سيطرة الجيش الأذربيجاني”.

وأضاف: “عملية فضولي لها معنى رمزي. لقد استعادت أذربيجان أراضيها التاريخية القديمة”، مشيرا إلى أن ذلك “أمّن عودة عشرات آلاف الناس إلى مناطقهم”.وحث علييف أرمينيا على “الانسحاب طوعا من الأراضي المحتلة”، محذرا من “أننا سنطردهم على كل حال من أراضينا حتى النهاية، دون أن يبقى لهم أثر هناك”.ووصف علييف الهجوم الصاروخي الأرمني على مدينة كنجة الأذربيجانية بأنه “جريمة حرب”، ووعد بالرد عليه في ساحة المعركة ومعاقبة المسؤولين عنه.
وقال: “هذه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية. إذا كان المجتمع الدولي لا يريد معاقبتهم، فسنكون نحن من يعاقب مرتكبيها. وسنعاقبهم في ساحة المعركة”.وأعلنت السلطات الأذربيجانية صباح اليوم أن هجمات صاروخية استهدفت مدينة كنجة مساء أمس الجمعة، أدت إلى مقتل 13 شخصا وإصابة 52 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *