أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الايرانية : السفير الايراني الجديد في اليمن وصل الى صنعاء

الخارجية الايرانية : السفير الايراني الجديد في اليمن وصل الى صنعاء

اعلنت الخارجية الايرانية ٬ بان السفير الايراني الجديد في اليمن ” حسن ایرلو ؛ وصل الى صنعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة اليوم السبت ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء.
واضاف: ان السفير الايراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط.
يذكر ان حكومة الانقاذ الوطني في اليمن كانت قد عينت ابراهيم محمد الديلمي سفيرا فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية قبل اكثر من عام.
وفي حينه قال المتحدث السابق باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي في تصريحه الاسبوعي للصحفيين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كان لها سفير في صنعاء ومازالت العلاقات على مستوى سفير بين الطرفين ولكن نظرا لوقوع بعض المشاكل والهجمات والتعرضات على محيط السفارة فان الامور قد تعرقلت بعض الشيء الا انها ستستانف ويجري البحث لتعيين سفير جديد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *