أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ماكرون يكشف عن مشاعر عداء مستحكمة عنده ضد الاسلام مجددا الهجوم على الدين الاسلامي والحجاب

ماكرون يكشف عن مشاعر عداء مستحكمة عنده ضد الاسلام مجددا الهجوم على الدين الاسلامي والحجاب

في هجوم عدائي على الدين الاسلامي ٫قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن الإسلام “ديانة تعيش اليوم أزمة في كل مكان في العالم”، معلنا توسيع الحظر على الحجاب ليشمل جميع مقدمي الخدمات العامة في فرنسا.

وأعلن ماكرون أن على فرنسا التصدي لما وصفها بـ”الانعزالية الإسلامية” الساعية إلى “إقامة نظام مواز” و”إنكار الجمهورية”، خلال خطاب ألقاه في ليه موروه، أحد الأحياء الحساسة في ضاحية باريس.
وقال مراقبون في فرنسا ٫ ان تصريحات الرئيس ماكرون استفزازية بشكل خطير ٫ وانه تجاوز الخطوط الحمراء في ضرورة احترام عقيدة اكثر من مليار ومائتي مسلم في العالم ٫ وان تصريحه يشكل عنوانا لليمينية المتطرفة ٫ ووهي بمثابة اتهامات فارغة ولامعنى لها الا انها تعبير عن عداء مستحكم لدى ماكرون للاسلام ٫ وواقع الامر يثبت ان الاسلام ليس دين انعزال بل ان عشرات الملايين في اوروبا من المسلمين بتفاعلون مع بقية اقرانهم من مواطني الدول الاوروبية ٫ وهو ما يثبت بطلان اتهامات ماكرون للاسلام بالانعزالية .
كما دانت حمعيات اسلامية في فرنسا تصريحات ماكرون العدائية ضد الحجاب ٫ مطالبين ماكرون الكف عن مهاجمة الحجاب لانه جزء من العفيدة الاسلامية كما هو حجاب راهبات الكنيسة .
ماكرون في كلمته اعلن عن تدابير عدة للضغط على المسلمين مثل إرغام أي جمعية اسلامية تطلب مساعدة من الدولة على التوقيع على ميثاق للعلمانية، وفرض إشراف مشدد على المدارس الخاصة الدينية والحد بشكل صارم من التعليم الدراسي المنزلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *