أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الامارات تعمل على تسريع عملية التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني وتستضيف وفدا من الجانبين في ابوظبي

الامارات تعمل على تسريع عملية التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني وتستضيف وفدا من الجانبين في ابوظبي

في سلسلة خطوات الخيانية التي تتخدها الامارات ضد القضية الفلسطينية وخدمة للكيان الاسرائيلي ٫ بدات الامارات تعمل على تسريع خطوات عملية التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني واستضافت وفدا من الجانبين في ابوظبي،

وأفادت وسائل إعلام بأن مسؤولين من الإمارات والسودان والولايات المتحدة عقدوا الأحد في أبوظبي اجتماعا سيقرر مصير التطبيع المحتمل للعلاقات بين الخرطوم وتل أبيب.
ونقل الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد في تقريرين نشرهما موقعا “والا” الإسرائيلي وAxios اكسيوس الأمريكي عن مسؤولين سودانيين قولهم إن الإعلان رسميا عن التطبيع مع إسرائيل سيأتي في غضون أيام، إذا وافقت الولايات المتحدة اليوم على طلب المساعدة من الخرطوم.
وذكر الصحفي الاسرائيلي أن كبير مدراء شؤون الخليج في البيت الأبيض، ميغيل كوريا، سيمثل الجانب الأمريكي في “الاجتماع المصيري”، فيما ومثل الجانب الإماراتي مستشار الأمن القومي طحنون بن زايد آل نهيان.
وشارك في الاجتماع من جانب السودان، حسب التقريرين، ممثلون عن الذراعين السياسي والعسكري في الحكومة، على رأسهم وزير العدل نصرالدين عبد الباري الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية.
ياتي هذا في وقت اجرى وفد وزاري سوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، الاحد مفاوضات مع مسؤولين أمريكيين في الإمارات بشأن رفع اسم السودان من قائمة داعمي الإرهاب.
وأوضح المسؤولون، حسب التقريرين، أن الجانب السوداني طرح أمام الولايات المتحدة ثلاثة شروط للتطبيع مع إسرائيل، وهي تقديم إمدادات القمح والوقود بقيمة 1.2 مليار دولار إلى السودان ومنحه قرضا بقيمة ملياري دولار لاستقرار اقتصاده، بالإضافة إلى تقديم واشنطن وعودا بدعم الخرطوم ماليا خلال السنوات الثلاث القادمة.
كما يسعى السودان، حسب التقرير، إلى إقناع الولايات المتحدة برفع اسمه من قائمتها للدول الداعمة للإرهاب.
وذكر التقرير أن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مسألة إقامة العلاقات مع السودان خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي لحضور مراسم توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *