أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي يؤكد : لولايات المتحدة لا تستطيع الشروع في عملية إعادة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي يؤكد : لولايات المتحدة لا تستطيع الشروع في عملية إعادة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة لا تستطيع الشروع في عملية إعادة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران.

موقف الاتحاد الأوروبي من إعلان واشنطن استئناف العقوبات ضد إيران معلنة من جانبها ات العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب ٫ فيما قالت الخارجية الروسية ان واشنطن تواصل تضليل المجتمع الدولي بشأن استئناف العقوبات ضد إيران .
وقال بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي في بيان له : “إن (الولايات المتحدة الأمريكية) لا يمكن اعتبارها طرفا في خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، ولا يمكنها الشروع في عملية إعادة عقوبات الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2231. وفي هذا الصدد، يستمر تطبيق الالتزامات برفع العقوبات وفقا لخطة العمل الشاملة المشتركة”.
وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن الولايات المتحدة انسحبت من جانب واحد من الاتفاق النووي في 8 مايو عام 2018.
وقال بوريل: “بصفتي منسقا للجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة، سأستمر في بذل قصارى جهدي للحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة وتنفيذها بالكامل من قبل جميع الأطراف”.
ودعا جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي خطوات يمكن اعتبارها تصعيدا للوضع.
ويأتي الموقف الأوروبي ردا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس السبت، أنه سيتم إعادة فرض العقوبات الأممية ضد إيران.
وقال بومبيو: “إذا فشلت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بتطبيق هذه العقوبات، فإن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام سلطاتها الداخلية لفرض عقوبات على هؤلاء المخالفين والتأكد من عدم استفادة إيران من الأنشطة المحظورة أمميا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *