أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحكيم يشكل تكتلا برلمانيا لدعم رئيس الحكومة الكاظمي

الحكيم يشكل تكتلا برلمانيا لدعم رئيس الحكومة الكاظمي

كشف مصدر سياسي عراقي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل زعيم تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم، تكتلا برلمانيا لدعم رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر لـقناة روسيا اليوم: إن “الحكيم سيعلن عن التكتل في وقت لاحق ، مبينا أن “أهدافه دعم الدولة وهيبتها وسيادتها وتفعيل القوانين”.
وأضاف أن “الهدف الثاني هو تحقيق التوازن النيابي مقابل التكتلات الأخرى (سائرون – الفتح – السنة – الكرد)”.
ووفقا للمصدر سيتبنى هذا التكتل مطالب المتظاهرين بالتعاون مع الحكومة.
الجدير ذكره ان مصطفي الكاظمي بدا حراكا امنيا ضد الحشد الشعبي وضد المقاومة وتورط مساء الخميس على اصدار اوامر بمداهمة مقر اللواء ٤٥ حشد شعبي من كتائب حزب الله ٫ بمشاركة قوات اميركية ٫ فوجهت اليه كتائب حزب الله وفصائل من الحشد الشعبي تحذيرا شديدا واحبرته علي اصدار الاوامر بالافراج عن المعتقلين وتسليمهم الى امن الحشد ليتم اطلاق سراحهم اليوم الثلاثاء بعد اصدار قاضي التحقيق قرارا بتبرئتهم لعدم وجود اية ادلة على انهم كانوا يعدون العدة لمهاجمة القوات الامريكية ٫ وهد ما ذل على ان الكاظمي وقع في فخ معلومات مضللة سريها الامريكيون بان مقر اللواء ٤٥ للحشد الشعبي في البوعيثة قي بغداد يضم مجموعة من الحشد تخطط لمهاجمة القوات الامريكية وهو ما ثبت عدم صحته ولم تكن المعلومات الا اخبارا مزيفة استجاب لها الكاظمي فسببت له مواجهة اعلامية وسياسية مع كتائب حزب الله ٫ وكاد الحادث ان يجر الى اقتتال بين قوات من جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي لولا حكمة الاخيرة حيث سلمت اسلحتها ولم تواجه عملية المداهمة بالقوة وسلمت نفسها للقوات ليطلق سراح افرادها ال ١٤ مقاتلا ٬ لاحقا وبقرار من الكاظمي نفسه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *