أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع ومبنى مقر الاستخبارات وقاعدة الملك سلمان في الرياض بصواريخ باليستية

انصار الله الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع ومبنى مقر الاستخبارات وقاعدة الملك سلمان في الرياض بصواريخ باليستية

سمع في العاصمة الرياض فجر اليوم سماع دوي انفجارين قويين وتصاعد اعمدة الدخان الى السماء ٫ جاء ذلك في وقت اعلنت فيه الرياض قيام انصار الله الحوثيين بشن هجوم بثلاثة صواريخ باليستية و8 طائرات مسيرة فجر اليوم الثلاثاء ٫ فيما اعلن انصار الله الحوثيون استهداف مبنى وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات وقاعدة الملك سلمان العسكرية بصواريخ باليستية بالاضافة ال» شن هجمات نوعية على اهداف حيوية وعسكرية في نجران وجيزان ،

وقال شهود عيان سعوديون انهم سمعوا دوي انفجارين قويين في العاصمة الرياض وشاهدوا اعمدة الدخان تتصاعد في سماء العاصمة ٫ وهذا ما اكده سعوديون في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا واقر المتحدث باسم تحالف العدوان العقيد الركن تركي المالكي بالهجمات يالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة قائلا : ان الحوثيين المدعومين من إيران قاموا، مساء يوم الاثنين الموافق (22 يونيو 2020 م)، بإطلاق 8 طائرات بدون طيار (مفخخة) لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها”.
واضاف بيان المتحدث العقيد الركن المالكي : “كما أطلق الحوثيون، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (23 يونيو 2020 م)، 3 صواريخ باليستية من محافظة (صعده) باتجاه المملكة . وزعم التصدي للصواريخ الباليستسة ولكن شهود العيان اكدوا سماع دوي سقوط الصواريخ وشاعدوا اعمدة الدخان تتصاعد من السماء
وفي صنعاء اعلن المتحدث باسم باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع انه تم شن هجوم بصواريخ ذو الفقار والصماد ٫ استهدفت مبى وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات و قاعدة سلمان بن عبد العزيز الجوية في العاصمة الرياض ٫ والتي تضم مقر قيادة عمليات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم اميركيا . كما اكد المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية انه تم استهداف مواقع حيوية وعسكرية في جيزان وتجران . وتوعد بضربات عسكرية نوعية اذا استمر الحصار على اليمن واستمر استهداف المدنيين في المدن اليمنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *