أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول في مكافحة الكورونا في طهران : تقديرات باصابة 20% من سكان العاصمة بكورونا حتى الآن

مسؤول في مكافحة الكورونا في طهران : تقديرات باصابة 20% من سكان العاصمة بكورونا حتى الآن

أعلن قائد عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران عن تقديرات بإصابة 20% من سكان العاصمة الإيرانية بكورونا حتى الآن، ما يعني إصابة 3 ملايين مواطن في المدينة التي تضم نحو 15 مليون نسمة.

وأكد علي رضا زالي، أن العوامل الاقتصادية والثقافية، تسهم في الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن أكثر الإصابات تسجل في أربعة أحياء تعتبر الأكثر ازدحاما في طهران.
وأشار المسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، إلى أن عددا كبيرا من أهالي العاصمة المكتظة بالسكان، ليسوا في مأمن من الإصابة بالفيروس، داعيا إلى التقيد بالإرشادات الصحية.
ولا تتوفر إحصاءات رسمية لعدد فحوصات كوفيد-19 في طهران، فيما تقول السلطات الصحية إنها تجري أكثر من 27 ألف فحص كورونا يوميا في كافة أنحاء البلاد، وإن عدد فحوصات تشخيص كورونا قد بلغ نحو مليون ونصف منذ تفشي الفيروس في إيران في مارس الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *