أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : ثورة الأمام الخميني اثبتت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية

رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : ثورة الأمام الخميني اثبتت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا قاليباف: ان ثورة الأمام الخميني اثبتت وستثبت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية وشذذ على أن خط الأمام الخميني ٫ ضمن للشعب الايراني العزة والاستقلال وأهدى له العدالة والتقدم.

وفي كلمته بجلسة مجلس الشورى الاسلامي صباح اليوم الثلاثاء ، قال قاليباف : علينا في الدورة 11 للمجلس أن نلتزم بالقرارات والاجراءات المبنية على مبادئ خط الامام الخميني (رض) ، مشيرا الى ان خير من يجسد خط الأمام في نظرنا هو قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على الخامنئي .
وتقدم رئيس مجلس الشورى الاسلامي بالتعازي في الذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني التي تصادف الاربعاء، معتبرا أن الخصوصية التي تميز بها الامام الراحل هي أنه كان شخصية ذات أبعاد متعددة ، فهو عارف مجتهد ، ومجتهد سياسي، وسياسي حكيم، وحكيم عارف بزمانه يمتاز ببعد النظر.
واضاف قاليباف أن ثورة الأمام الخميني اثبتت وستثبت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية، موضحا أن الأمام أنزل قوى الهيمنة من برجها العاجي الى الأسفل وأظهر ضعفها وعجزها أمام الجميع ، ثم اثبت لجميع الشعوب وخاصة احرار العالم ان بامكانهم نيل الشرف والعزة والاستقلال دون دعم من المستكبرين ودون الرضوخ لغطرستهم.
وتابع قاليباف قائلا : ان الأمام الخميني (رض) وكما وصفه قائد الثورة هو المعلم الأول في العصر الحديث ، العصر الذي بدأته الثورة الاسلامية في ظل استراتيجية التحدي العقلاني ، واثرت من خلالها على النظام العالمي غير العادل ، وتجلت نجاحاتها اليوم بانكسار امريكا في قاعدة عين الاسد، وقضية ناقلات النفط الايرانية الى فنزويلا، الأمر الذي صار قدوة ونموذجا للكثير من شعوب العالم.
واعتبر قاليباف أن خط الأمام حقيقة صقلتها التجارب ، وقال : لقد ثبت لنا في المراحل التاريخية المختلفة أننا كلما ابتعدنا عن خط الأمام وقعنا في المشاكل ، وكلما التزمنا به قادنا ذلك الى النجاح والسيطرة على جميع المعضلات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *