أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الايراني ظريف يعلن افراج الولايات المتحدة عن العالم الايراني المعتقل لديها وهو في طريقه لبلاده

وزير الخارجية الايراني ظريف يعلن افراج الولايات المتحدة عن العالم الايراني المعتقل لديها وهو في طريقه لبلاده

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الطائرة التي تقل الباحث الإيراني، سيروس أصغري، أقلعت من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو في طريقه إلى طهران.

وكتب ظريف على صفحته في “انستغرام”، صباح اليوم الثلاثاء: “السلام عليكم أيها الأصدقاء، خبر سار، الطائرة التي تقل الدكتور سيروس أصغري غادرت أمريكا”.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد اعلنت، أن العالم الايراني سيروس أصغري، المسجون في الولايات المتحدة لاتهامه بسرقة أسرار صناعية، سيعود إلى إيران خلال أيام.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر، برئ أصغري المتهم بسرقة أسرار صناعية خلال زيارة أكاديمية في أوهايو، لكنه بقي مسجوناً لأسباب تتعلق على ما يبدو بقوانين الهجرة.
وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية الشهر الماضي أن أصغري، وهو باحث علمي في جامعة شريف التكنولوجية في طهران، التقط فيروس كورونا المستجد خلال فترة احتجازه.
وأعلن العالم سيروس اصغري في آذار/مارس لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية أن شرطة الهجرة الأميركية أبقته في مركز احتجاز في لويزيانا، خالٍ من المرافق الصحية الأساسية، ورفضت إعادته لطهران رغم تبرئته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *