أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية الخامنئي في رسالته لمجلس الشورى الاسلامي : ليكن النهوض بالاقتصاد وتطويره والاهتمام بالثقافة عل

قائد الثورة الاسلامية الخامنئي في رسالته لمجلس الشورى الاسلامي : ليكن النهوض بالاقتصاد وتطويره والاهتمام بالثقافة عل

دعا المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، اية الله السيد الخامنئي، البرلمان الجديد إلى إصلاح الخطوط الأساسية للاقتصاد بما في ذلك خلق فرص عمل، ومعالجة التضخم، والعملة الوطنية، والإنتاج.

وفي رسالة قرأها مدير مكتبه محمد کلبایکانی، أمام أول جلسة للبرلمان الجديد الذي يطلق عليه اسم ” مجلس الشورى الاسلامي “، اعتبر اية الله الخامنئي أن الاقتصاد والثقافة ينبغي أن يكونا على رأس أولويات المجلس الجديد.
ودعا البرلمان إلى الاهتمام بأوضاع الطبقات الفقيرة، وقال إنها ينبغي أن تكون من الأولويات..
وأضاف: “أدعو إلى التعاون بين الحكومة والبرلمان لمواجهة الضغوط والاستفزازات الأمريكية وفيروس كورونا”.
ومن التوصيات الاخرى التي وجهها للنواب اكد قائد الثورة الاسلامية ضرورة التزام التقوى والانصاف وتجنب اقحام المواقف الشخصية والفئوية في انجاز مسؤولية الاشراف من قبل المجلس واضاف، ان تعاون النواب مع بعض وامتزاج خبرات المخضرمين مع حماس الشباب والجدد والتسابق في العمل النزيه والحسن وعدم التسابق في تبوّء هذه المكانة او تلك واتخاذ المواقف الثورية في الاحداث العالمية والداخلية المهمة والاهتمام بمركز الابحاث وديوان الحسابات وبث الهدوء والطمانينة لدى الراي العام في البلاد في الخطابات والتعامل الاخوي مع السلطتين التنفيذية والقضائية والغاء القوانين الزائدة والمعرقلة وتجنب تكثير وتراكم القوانين.
واكد اية الله خامنئي بان التزام مجلس النواب بهذه الامور سيثبت للشعب بان انتخابهم واختيارهم كان صائبا وسيزيد ذلك في رغبتهم بالمشاركة في الانتخابات، موجها في الختام الشكر والتقدير للنواب السابقين خاصة رئيس المجلس علي لاريجاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *