أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد نصر الله امين عام حزب الله : مسألة زوال الكيان “الاسرائيلي” مسألة وقت لأنه كيان طارئ ومصطنع،

السيد نصر الله امين عام حزب الله : مسألة زوال الكيان “الاسرائيلي” مسألة وقت لأنه كيان طارئ ومصطنع،

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في حديث لإذاعة النور اللبنانية، أن مسألة زوال الكيان “الاسرائيلي” مسألة وقت لأنه كيان طارئ ومصطنع، وأن الجيش “الاسرائيلي” الذي كان لا يقهر أصبح جيشاً يقهر ليس فقط في لبنان وإنما في غزة وسيقهر دائماً.

مشددا على إن معادلة إسقاط المسيرات الإسرائيلية ” الدرون” في الأجواء اللبنانية، ما زالت قائمة.ودعا السيد نصر الله إلى أن يكون لدى “المقاومة هدف من نوع تحويل كل صواريخها إلى دقيقة”.
وأضاف السيد نصر الله أن أداء المقاومة عام 2000 جنب لبنان حرباً اهلية طائفية خططت “”إسرائيل” لإشعالها، كما تم تقديم نموذج مشرق، عندما انهار جيش لحد وفرّ “الاسرائيلي” ودخل المقاومون والناس، ولم يَقتُل أحدٌ أحدًا ولم تحصل سرقة ولا دمار ولا مجازر والذين سلموا أنفسهم سُلِموا الى الجيش اللبناني.
وحول وجود قوات اليونيفيل في جنوب لبنان قال نصر الله إن “أعداد قوات اليونيفيل أو تخفيفها هو نفس الأمر بالنسبة إلينا وإذا أرادوا ترحيلهم هذا شأنهم ونحن لسنا ضد بقاء اليونيفيل بل أنا أتحدث من الزاوية الإسرائيلية”.
وأوضح أن لبنان رفض تغيير مهمة اليونيفل “لكن الإسرائيلي يريد إطلاق يدها وأن يكون لها الحق بمداهمة وتفتيش الأملاك الخاصة والأمريكيون يضغطون على لبنان بهذا الملف”.
وكشف نصر الله أن “التغيير في مهمة اليونيفيل كان من أهداف المفاوضات في حرب
وأضاف: “لا نريد حربا أهلية في لبنان حتى لو قالوا أن بذلك نحكم لبنان فنحن لا نريد ذلك.. يقولون أن لدينا فوبيا من الحرب الأهلية وذلك مفخرة لنا ورفضنا لهذه الحرب يأتي انطلاقاًمن حرصنا على لبنان”.
تموز التي لا يزال لبنان يرفضها”
واعتبر أن “الأغلبية الساحقة في لبنان ما زالت محكومة للاعتبارات الطائفية ونحن ضد العزل والإقصاء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *