أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية تقصف اهدافا لشركة ارامكو ومنشئات في “ينبع ” علي البحر الاحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

الجيش اليمني واللجان الشعبية تقصف اهدافا لشركة ارامكو ومنشئات في “ينبع ” علي البحر الاحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

اعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ قصفت مواقع بالعمق السعودي، من بينها منشآت لشركة أرامكو وقصف منشئات حيوية في مدينة وميناء ينبع، بصواريخ وطائرات مسيرة، وهو الأمر الذي اعتبرته الرياض مؤشرا على “عدم جدية” الحوثيين في التوصل إلى حل سلمي للصراع الدائر في اليمن.

وأضاف العميد يحيى -في كلمة متلفزة : أن هذه العملية تمت باستخدام 12 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ، وهي تأتي في إطار الرد على العدوان والقصف الأخير لمنطقة الجوف في اليمن والذي ذهب ضحيته اكثر من ثلاثين شهيدا .
واكد المتحدث الحوثي إلى أن الصواريخ “أصابت أهدافها بدقة عالية”.
كما توعد العميد يحيى ٬ الرياض بضربات “موجعة ومؤلمة” إذا استمر قصف وحصار اليمن، على حد تعبيره.
وكان العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم العدوان السعودي الإماراتي قد زعم ان قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه مدن سعودية دون ان يعرض اية دلائل ميدانية تؤكد مزاعمه .
وتعمد المتحدث باسم العدوان السعودية العقيد المالكي ٫ تجاهل ذكر عدد الصواريخ التي أُطلقها الحوثيون كما تجاهل ذكر اسماء الاهداف الاستراتيجية او المدن التي استهدفتها الصواريخ اليمنية ٫ واشار المالكي الى ان الصواريخ اليمنية “تم إطلاقها بطريقة متعمّدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين” وهو ما يؤشر الى اعتراف ضمني وصول الصواريخ الى اهدافها .
اعلان
على صعيد آخر، اعتبر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أن الهجمات الصاروخية الحوثية الأخيرة تؤشر على عدم جدية الحوثيين في البحث عن حل سلمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير البريطاني يطالب السلطات العراقية بالعمل لانهاء الهجمات الصاروخية ضد قواتها وبقية قوات التحالف الدولي

قال السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي، إن مسألة إنهاء الهجمات الصاروخية ضد التحالف الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *