أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعيين ” عبد العزيز ابو فدك ” رئيسا لهيئة الاركان خلفا للشهيد القائد ابو مهدي المهندس

تعيين ” عبد العزيز ابو فدك ” رئيسا لهيئة الاركان خلفا للشهيد القائد ابو مهدي المهندس

أعلن نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي تعيين عبد العزيز أبو فدك رئيسا لهيئة الأركان، خلفا للشهيد أبو مهدي المهندس الذي اغتالته أمريكا مع قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني في الثالث من شهر يناير كانون الثاني الماضي وثمانية من مرافقيهما في طريق مطار بغداد.

ويرتدي ابو فدك خاتم عقيق يماني يعتز به كثيرا، أهداه إياه الحاج الشهيد عماد مغنية.
ونشرت وسائل اعلام معلومات عن خليفة أبو مهدي المهندس، عبد العزيز المحمداوي المُلقب (أبو فدك) الذي تسلم منصب رئيس هيئة الأركان خلفا للمهندس.
الحاج ابو فدك كان الأمين العام السابق لكتائب حزب الله وعضو شورى كتائب حزب الله بعد عام ٢٠٠٣ ، كما كان عضو في منظمة بدر.
ويحظى الحاج ابو فدك بتاريخ جهادي كبير وكانت من أبرز عملياته مهاجمته لوزارة الداخلية العراقية في زمن الديكتاتور صدام حسين قرب تقاطع سيد حمد الله، حيث امطر الوزارة برشقات من الأسلحة المتوسطة.
وقاد الحاج ابو فدك الكثير من معارك العز والشرف ضد الجماعات الارهابية في سوريا وساهم في تحرير تل شغيب ومليحة ودوار الحجيرة والغوطة في ريف دمشق، وشارك في العمليات التي أفضت لتحرير بلدتي نبل و الزهراء بريف حلب من الجماعات الارهابية، بالاضافة لكونه القائد الميداني العسكري في العراق الذي مسك محور سليمان بيك – شكر باتجاه عمليات تحرير امرلي من جماعة داعش الوهابية الارهابية كما كان مشاركا وبفعالية في تحري تلعفر .
وتعرض الحاج ابو فدك الى اصابة خطيرة في منطقة “صدر اليوسفية” قرب حزام بغداد قبل فتوى الامام السيستاني اثناء اول مواجهة مع عصابات داعش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *