أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خلوصي وزير الدفاع التركي : تركيا لاتريد الاشتباك مع العسكريين الروس في ادلب

خلوصي وزير الدفاع التركي : تركيا لاتريد الاشتباك مع العسكريين الروس في ادلب

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده لا تريد الاشتباك مع العسكريين الروس في محافظة إدلب السورية لكنها لن تقبل اقتراحات بشأن نقل نقاط المراقبة التركية في المنطقة.

وفي تصريحات متلفزة، أكد الوزير التركي أن بلاده لا تنوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلب وأن الهدف الوحيد للعملية التي شنها الجيش التركي في المنطقة، اليوم الخميس، هو قوات الحكومة السورية.
وأضاف أكار أن هناك حوارا جيدا بين عسكريين روس وأتراك على الأرض في إدلب.
وقال أكار إن روسيا وتركيا تناقشان استخدام المجال الجوي السوري في إدلب، معربا عن قناعته بأن المشكلة يمكن التغلب على “إذا تنحت روسيا جانبا”.
وحول إمكانية عودة بلاده إلى تسيير دوريات مشتركة مع روسيا في منطقة خفض التوتر في إدلب، قال وزير الدفاع التركي: “كل هذا يمكن تحقيقه. المهم هو تنفيذ مذكرة سوتشي”، في إشارة إلى ما اتفق عليه الرئيسان الروسي والتركي، في سوتشي الروسية، في أكتوبر 2019، بشأن التهدئة في محافظة إدلب.
وأضاف الوزير أن الولايات المتحدة قد ترسل منظومة “باتريوت” الدفاعية لتركيا لاستخدامها في إدلب.
وأشار الوزير إلى أن المحادثات بين أنقرة وواشنطن لشراء منظومة “باتريوت” مستمرة. مع ذلك فقد أكد أكار أن أنقرة ستقوم “بتفعيل منظومة إس-400 الروسية ولا ينبغي الشك في ذلك”، في إشارة إلى الصفقة التي أثارت غضب واشنطن قادة حلف الناتو سابقا.
وشهد الوضع في محافظة إدلب السورية، اليوم الخميس، تصعيدا جديدا، وسط تقارير عن قصف المدفعية التركية مواقع للجيش السوري في المنطقة، وتصدي القوات السورية للنيران التركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *