أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل إعلام دنماركية تكشف عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء سنة 2015 ومقتل 224 شخص

وسائل إعلام دنماركية تكشف عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء سنة 2015 ومقتل 224 شخص

نشرت وسائل إعلام دنماركية صورا تكشف عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء، سنة 2015 ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وكشفت الصور عن المشتبه به الدنماركي من أصل لبناني باسل حسن بالتورط في تفجير الطائرة الروسية في طريقها من شرم الشيخ إلى بطرسبورغ الروسية بتاريخ 31 أكتوبر 2015.
وكانت السلطات الدانماركية٫ قد حصلت على المعلومات بهذا الشات من خلال التحقيق الذي اجرته السلطات الاسترالية مع الأسترالي الجنسية خالد خياط، الذي ضبط بالتحضير لهجوم إرهابي على رحلة بين سيدني ودبي، قبل اعتقاله عام 2017.
وقال الخياط خلال الاعترافات التي أدلى بها إن “هناك أيضا طائرة انفجرت في مصر، وكان نفس الأشخاص وراء العملية (خياط وحسن)، وأنه تم اقتراح استخدام نفس الطريقة لتنفيذ الهجومين”.
وولد باسل حسن عام 1987، وهو مواطن من الدنمارك، واسمه الكامل محمد باسل الشيخ، وتخرج في كلية الهندسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *